انتهاء السنة الدراسية ٢٠١٧/٢٠١٨

2018-07-07

بمناسبة انتهاء السنة الدراسية ٢٠١٧/٢٠١٨، نظّم المركز الرعائي للتراث الآبائي الأرثوذكسي، نشاطًا روحياً رعائياً ترفيهياً،  يوم السبت ٧ تموز ٢٠١٨ على النحو التالي:
 
بدايةً، اشترك الجميع بالقداس الالهي على نيّة طلاب وإداريي وأساتذة المركز والمختصّين بهم، في كنيسة ميلاد السيدة دار المطرانية منذ السابعة صباحًا، وشرّفتنا مشاركة د. ايلي ضناوي، الأستاذ المحاضر في مادة التاريخ، ومرافقته إيانا خلال هذا الْيَوْمَ الطويل.
 
بعد القداس وتبريك الكوليڤا (القمح المسلوق) بمناسبة عيد القديسة الشهيدة كرياكي، انطلق الجميع نحو منطقة المحيدثة بكفيا، الى كنيسة رقاد السيدة.

واستضاف كاهن الرعيّة قدس الأب ملحم (حوراني) المركز بكثير من الترحاب، وأسهب في شرح دقيق ومفصَل عن تاريخ الكنيسة والمنطقة.

ثم كانت دردشة وضيافة وصورة تذكارية. بعدها، انطلقت المجموعة نحو صنين مروراً بضهور الشوير، بولونيا، المروج، الزعرور، حيث تمتع المشاركون بسحر المنطقة ثم التأم الجميع على طاولة الغذاء في مطعم زهرة صنين حيث الكرم والمحبة.

وبعد الغذاء تمّت زيارة دير النبي الياس البطريركي في منطقة شويا، وهناك تعرف المشاركون على تاريخ الدير، وتبرّكوا من أيقوناته. بعدها كانت العودة الى المطرانية في طرابلس. 
 
ميزة هذا اللقاء كانت المحبة التي تجمع مختلف طلاب المركز. وقد اتّسم، مثل كلّ لقاء، بنفحةٍ روحيةٍ وزيادةٍ في المعرفة. ويبقى الأهمّ هو لقاء الوجوه بعضها ببعض، الأمر الذي يجسّد حقيقة الحياة المسيحية.

نشكر أولا الله الخالق على نعمه، وبركة صاحب السيادة المتروبوليت أفرام على رعايته ومحبته لهذا المركز لكي يبقى شعلةً مضاءةً في أبرشية طرابلس والكورة وتوابعها للروم الأرثوذكس بشكلٍ خاصّ، وفي الكنيسة جمعاء بشكلٍ عامّ.
 
 
 


Copyright 2018 Greek Orthodox Archdiocese of Tripoli, Koura & Dependencies